
ولد خالد يبحث مع نظرائه ملفات الطاقة والملاحة النهرية في باماكو
بحث وزير الطاقة الموريتاني مع وزراء منظمة استثمار نهر السنغال ملفات الطاقة والملاحة النهرية وتطوير المشاريع المشتركة.
ناقش وزراء منظمة استثمار نهر السنغال في باماكو سبل تعزيز حوكمة الشركات، وصيانة وتطوير البنى التحتية للطاقة، وتحسين الملاحة النهرية. كما تطرق الاجتماع إلى متابعة تنفيذ المشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء.
تقرير لخبار
عقدت الدورة الاستثنائية الرابعة والستون لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السنغال في العاصمة المالية باماكو، بمشاركة وزير الطاقة الموريتاني محمد ولد خالد.
تركزت المناقشات على ملفات استراتيجية تشمل تعزيز حوكمة الشركات التابعة للمنظمة، وآليات صيانة وتحديث البنى التحتية للطاقة، وتطوير الملاحة النهرية.
كما بحث الوزراء سبل تسريع تنفيذ المشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة في حوض نهر السنغال. وأكدت الاجتماعات على أهمية الاندماج الإقليمي وتعزيز التعاون بين الدول المطلة على النهر.
المصادر التي تناولت الخبر